لماذا هيئة الرقابة الأمريكية تفضل صناع السوق؟

about us

في ما يبدو أنها محاولة لانهائية مستمرة من قبل اللوائح التنظيمية الأمريكية للربح اكثر من تداول الفوركس في الولايات المتحدة الأمريكية, قامت الهيئة المالية الأمريكية NFA بالتضييق أكثر وأكثر على شركات وساطة الفوركس الأمريكية التي تعمل بشكل مباشر امام الأسواق العالمية, عبر فرض شروط صارمة جديدة. الشرط الإضافي الجديد هو فرض رسوم جديدة من أرباح شركات وساطة الفوركس ليكون لهيئة الـ NFA حصة من إيرادات كل صفقة من صفقات تداول الفوركس.

اللائحة 1301 (اي) تفرض على وسطاء الفوركس الأعضاء دفع مستحقات سنوية لهيئة الـ NFA وفقا للإيرادات السنوية الإجمالية للشركة من العملاء على عدد من الرسوم التي يجبيها الوسيط (على سبيل المثال عمولة المارك اب MARKUP والمارك داون MARKDOWN) لكل الأنشطة في نطاق تداول الفوركس. لم يتم شمل الأرباح التي تعود للشركة من صفقات التداول التي قامت بها بنفسها. يصل مقدار العمولة الجديدة بين 125 الف $ وحتى مليون $ عمولة سنوية ثابتة بالإضافة إلى 0.002$ (جزئين من الألف من الدولار الأمريكي) على كل صفقة يفتحها زبائن الشركات الأمريكية.

about usيعني التعديل التنظيمي الجديد بأن شركات وساطة الفوركس الأعضاء في هيئة الـ NFA ستدفع رسوم سنوية مرتفعة للغاية مقابل قيامها بجباية عمولات من العملاء, إلا في حالة خسارة عملائها للمال. من المعروف أن هذه الرسوم, تتم جبايتها من وسطاء ECN او STP بشكل حصري, مما يعني بأن هيئة الـ NFA تشجع العمل بصيغة صناعة السوق او الـ Market Maker, حيث أن شركات ECN او STP التي تربح اقل من 5 مليون $ سنويا ستضطر إلى دفع 125 الف دولار أكثر للهيئة المالية من الشركات الصانعة للسوق.

هذا القرار سيء للغاية لأن الحصول الأرباح من العمولات في نظام الـ STP/ECN هو أصعب بكثير من الحصول على الأرباح من الخسائر في رؤوس أموال العملاء كما تفعل شركات صناعة السوق نظرا لإستحالة وصول قيمة العمولات إلى قيمة إيداعات الزبائن والصفقات الخاسرة. فبدل أن تقوم الهيئة المالية بالتسهيل على الشركات اللتي تعمل بشكل نزيه امام عملائها, تقوم بتشجيع الشركات التي لها تناقض واضح في المصالح مع عملائها. كل هذا لكي تتمكن الشركة من إستقبال زبائن امريكيين, لا شكراً.

يُذكر بأن رأس المال المطلوب في الولايات المتحدة لإنشاء شركة صانعة سوق يفوق كثيرا رأس المال المطلوب لإنشاء شركة STP/ECN لأن خطر الإفلاس اعلى للشركات صانعة السوق.

 

التعليمات الجديدة من هيئة الرقابة الأمريكية (اضغط على الصورة للمزيد من المعلومات)

 


اعادة تعيين كلمة السر